العناية بشعر الأطفال Can Be Fun For Anyone

Wiki Article



- قد يتأخر نمو الشعر لدى بعض الأطفال وهو من الأمور الطبيعية التي لا تستدعي القلق، ويجب في هذه المرحلة العمل على تقوية شعر الأطفال.

يمتاز بأنه من الكريمات الآمنة للأطفال لاحتوائه على مركبات طبيعية وخالي من أي من المركبات الكيميائية الضارة ، وبالتالي يغذي وينعم ويرطب الشعر كما يعمل على حماية فروة الرأس وتطويل الشعر ، ويساعد في تسهيل تصفيف الشعر

نصائح للتخلص من حساسية الالبان لدي الاطفال الرضع وافضل انواع الحليب لهم

عند بداية السنة الثالثة للطفل ينمو الشعر بصورة أفضل واسرع من السابق لذا يجب العناية التامة بالشعر ، ويتم غسل الشعر بالشامبو المخصص للاطفال ويفضل أن يكون من الماركات التي تحتوي علي مواد طبيعية ، ويستخدم الزيت مرتين اسبوعياً وذلك من خلال تدليك فروة الراس بالزيت لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر ، ويجفف جيداً ، ويتم التصفيف بكريم أو زيت مناسب لنوع الشعر.

التسريح اليومي للشعر يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر بشكل صحي، ينصح بتمشيط الشعر بواسطة مشط خشبي مرتين يومياً، فالمشط الخشبي أفضل للرأس من الناحية الصحية.

دفئي الزيت قليلًا، ثم ضعيه على الشعر الرطب، بدءًا من الجذور وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس معلومات إضافية بأطراف الأصابع.

سرّحي الشعر وهو لا يزال رطبًا: يُفضّل تسريح شعر طفلكِ بعد غسله وترطيبه مباشرةً باستخدام مشط واسع ومتباعد الأسنان، وتخلّصي من العقد الصغيرة قبل أن تُصبح كبيرة ومستعصيّة، ويُمكنكِ تقسيم شعر طفلكِ إلى عدّة أقسام وسرحيه باتجاه نمو الشعر، وفي هذه الأثناء أعطي طفلكِ لعبة لتنشغل بها.

تسريح شعر الطفلة بطريقةٍ صحيحةٍ، بحيث يبدأ من أطراف الشعر إلى الأسفل للحفاظ على الشعر، وعدم التسبب بتساقطه.

وللحصول على أفضل النتائج يمكن القيام بتلك الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

تجنبي غسل شعره يومياً واستعيضي عنها بيومين في الاسبوع. 

وينصح بعض الخبراء بالاستغناء تمامًا عن الشامبو مع الشعر الكيرلي، وغسل الشعر بالبلسم فقط، أما إذا كان شعر الطفل دهنيًا، أو إذا كنتِ تشعرين أن البلسم لن ينظف الشعر وفروة الرأس بصورة فعّالة، فيمكنكِ استخدام شامبو الأطفال الخالي من السلفات على فترات.

حلق شعر الطفلة بعد إتمام سبعة أيام من عمرها للتخلص من جميع الشعر السابق الضعيف وهذا يزيد من قوته.

قومي بتمشيط شعر طفلك للتخلص من أي عقدٍ موجودة فيه، واحرصي أن يكون المشط ذا أسنان كبيرة وناعمة على فروة رأسه، ولا تبالغي في عدد مرات تمشيطه فتمشيطه مرة إلى مرتين في اليوم يعد كافياً. يُنصح بأن تدلكي فروة رأس طفلك ثلاث مرات في الأسبوع لتنشيط الدورة الدموية.

وإليكِ، عزيزتي، بعض النصائح للعناية بشعر الأطفال الخفيف:

Report this wiki page