About العناية بالوزن بعد الولادة

Wiki Article

قد تتعرض الأم لتغيرات في قاع الحوض أثناء الولادة، ولعلاج هذه الحالة تنصح المرأة بما يلي:

يغير الحمل جسمك بطرق أكثر مما تتوقعين، وتلك التغيرات لا تتوقف مع ولادة الطفل. إليكِ ما قد يتغير جسديًّا وعاطفيًّا بعد الولادة الطبيعية.

سوف يتعافى جسمك تدريجيًا ويعود إلى حالته التي كان عليها قبل الحمل.

تستمر فترة ما بعد الولادة عادةً حوالي ستة أسابيع، على الرغم من اختلاف جسم كل امرأة وعملية الشفاء.

أكثر ما يزعج النساء بعد الولادة هي تشققات الجلد أو علامات التمدد التي تظهر على البطن، في ما يأتي بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على التخلص من علامات التمدد:

نوم الأم بعد الولادة ونوم الطفل في أسرة معالجة بمبيدات الحشرات في المناطق التي تنتشر فيها الأوبئة، مثل مرض الملاريا.

بعد بضعة أيام من الولادة، قد تشعرين بأن ثدييكِ ممتلئان ومتصلبان ومحتقنان. ويرجع ذلك إلى امتلاء أنسجة الثديين بالحليب والدم والسوائل الأخرى.

بعد الولادة تحدث تغيرات كثيرة في جسم المرأة من شعرها وحجم بطنها وبشرتها وأيضا حجم صدرها، لذلك يجب عليها أن تعتني بجسمها بشكل أكبر من ذي قبل.

طلب المساعدة من العائلة والأصدقاء من خلال طهي وجبات الطعام أو المساعدة في غسيل الملابس أو الأعمال المنزلية الأخرى أو الاعتناء بالأطفال.

للتعامل مع مشكلة تسرب الحليب؛ تستطيع المرأة أن تضع للثديين ما يسمر بوسائد الإرضاع وعليها أن تضع وسائد جيدة ليست مبطنة أو بلاستيكية لأنها قد تسبب الحساسية أو التهيج للحلمة.

شاركي هذا المقال مع صديقاتك الأمومة والطفل الأم والرضيع الأعشاب البخور التنظيف بعد الولادة الثقافة السعودية الرضاعة الطبيعية الغذاء الصحي المغطس النفاس ربط البطن عناية بالأم ما بعد الولادة من احدث العناية بالوزن بعد الولادة الفيديوهات

تقييم الوضع الصحي للطفل: ينصح بعمل تقييم طبي للطفل خلال جميع المراجعات الطبية، والتي تتضمن الكشف عن أعراض معينة، وتقييمها من قبل المختصين، وتشمل توقف الطفل عن الرضاعة، وظهور أعراض الاختلاج، وسرعة التنفس، وارتفاع أو انخفاض حرارة الجسم، واليرقان.

تناول الوجبات الصحيّة: إذ يعدّ الالتزام بنظام غذائيّ صحّي مهمًّا جدًّا في هذه المرحلة لصحّة كلّ من المرأة والرّضيع، ويكون ذلك بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والسّوائل.

يمكن ممارسة رياضة المشي أثناء حمل الطفل الرضيع في بادئ الأمر.

Report this wiki page